منتديات صوت الشيعه الناطق للشيخ الحجاري الرميثي

منتديات صوت الشيعه الناطق للشيخ الحجاري الرميثي

منتديات صوت الشيعه الناطق للشيخ الحجاري الرميثي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاهد وضوء السيستاني والخوئي واطلع على بيان قاعدة الوضوء غيره الشيخ الحجاري للسسيتاني
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالسبت أبريل 28, 2018 3:35 am من طرف الشيخ الحجاري

» أيها العلماء ومراجع الشيعة أين هو الخطأُ في زيارة عاشوراء هل انتبهتم إليه أم أخذتكم الغفلة
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالإثنين أبريل 16, 2018 9:23 am من طرف الشيخ الحجاري

» أكثر أسباب الجلطة وأمراض القَلب وضيق النفس من تَعاطي الرِّبا تفسير الشيخ الحجاري
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالجمعة مارس 30, 2018 4:04 am من طرف الشيخ الحجاري

» احتَجَ العَلامَة الشَيخُ الحَجاري مُفسِر القُرآن مِن العِراق عَلى عُلماءِ الغَرب وَعُلماءِ الفَلَك وَرُواد الفَضاء
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالأربعاء يناير 31, 2018 4:22 am من طرف الشيخ الحجاري

» ما مَعنى مُفردات الكَلمَة فِي القـرآن فَكَيفَ يَكُونُ تَأوِّيلُها وهَـل اختَلَفَ المُفسِرُونَ بآراءِ المُفرَداتِ كَما هِيَ كَالآتِي
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالجمعة يناير 26, 2018 3:08 am من طرف الشيخ الحجاري

» كَثِيرٌ مِنَ الناسِ يَسألُونَ ما الفَرقُ بَينَ الرَسُولِ وَالنَبِّي وَالإمام) فأجابَهُم الشَيخُ الحَجاري قائِلاً
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالجمعة يناير 26, 2018 2:40 am من طرف الشيخ الحجاري

» خَطَأتِ القُراءُ ما بَينَ أصْلِ الكَلِمَةِ القُرآنِيَة (لَاتَّخَذْتَ) وَالهَمزَةُ المُدغَمَةٌ (لَتَخَذْتَ) وَبكَسْـرِ الخـاءِ (لَتَخِذتَ)
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالخميس يناير 25, 2018 12:13 pm من طرف الشيخ الحجاري

» السُؤالُ:ـ لِماذا لَمْ يَخلِقُنا الله عَزَّ وَجَل عَلى هَيئَةٍ واحِدَةٍ وَبشَكلٍ واحِدٍ وَبالقدرِ الواحِدِ
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالخميس يناير 25, 2018 11:54 am من طرف الشيخ الحجاري

» أحكام العلامة الشيخ الحَجاري يخالف علماء الشيعة لا وصيةُ للوارث على ميراثه إذا حضره الموت
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالأحد ديسمبر 10, 2017 11:36 am من طرف الشيخ الحجاري

أفضل 10 فاتحي مواضيع
الشيخ الحجاري
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_rcapأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_voting_barأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_lcap 
moon
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_rcapأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_voting_barأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_lcap 
walead90
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_rcapأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_voting_barأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_lcap 
السيف القاطع
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_rcapأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_voting_barأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_lcap 
دعبول
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_rcapأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_voting_barأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_lcap 
شيعيه و بس
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_rcapأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_voting_barأسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  I_vote_lcap 

شاطر
 

 أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ الحجاري

الشيخ الحجاري

عدد المساهمات : 533
نقاط : 1517
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2008
العمر : 63

أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Empty
مُساهمةموضوع: أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين    أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Emptyالإثنين سبتمبر 18, 2017 3:43 am

أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Bas1


بِسمِ اللهِ الرَحمن الرَحِيم

أسبُوعٌ كامِلٌ وجِدالٌ فِي حِوارٍ عَلى مَعصِيَةٍ عِنوانُها أهالِي الرُميثَة لا يَأخذُونَ بِحُكْمِ الشيخ الحَجاري
بَل يَستَندُونَ عَلى قَوْلِ السُفهاء المُعَمَمِينَ على المَنابِر الذِينَ يُشَرِعُونَ للِعاصِينَ مِن أمثالِهم
أنَ اللهَ يَغفِرُ ذِنُوبَ العاصِينَ كُلَها إنْ تابُوا عَلى الفَور قبلَ غَرغَرَة المَوت حَتى لَوْ بعدَ سِتينَ عاماً؟؟


قالَ العَلامَة الشَيخُ الحَجاري مُفَسِر القرآن: أنَ في القُرآن الكَريم آيَةٌ واحِدَةٌ لا غَيرُها فلا يَغفرَ اللهُ ذَنبَ العاصِي التائِب لأنَ الآيَةَ لَيسَتُ فِيها صِفَةَ الرَحِيم لِيَكُونَ اللهَ غَفُورٌ للِعاصِينَ,فللَّهُ هُنا لَغَفارٌ وَلَيسَ غَفُورٌ لِلعاصِينَ لا كَما يَتَوَهَم العاصِي يَمَسْحُ الله ذنُوبَهُ حِينَ تاب, بَلْ يَمسَحُ الله ذَنب المُؤمِنمِن فَورِهِ بِأعمالِهِ الصالِحةِ إنْ عَصى كَعصيانِ آدَم عَصى رَبَهُ فِي الشَجَرَةِ التِي أكلَ مِنها فَميزانُ التَوبَةَ بغُفرانِ المَعاصِي بِيَدِ التائِب لا بِيَدِ اللهِ أن يَغفِرَ لَهُ كَما يَظِنُ إنْ تابَ غفَرَ اللهُ مَعصِيَتهُ عَلى الفَور وإنما كَما قالَ اللهُ وَوَضَعَ الْمِيزَانَ, بِيَدِ التائِب فِي كَفَتَيّنِ الذنوبِ وَالصالِحاتِ كَما فِي القَول الحَسناتُ تَمسَحُ السَيِّئاتِ والسَيئاتُ تُذهِبُ الحَسَناتِ فهذا هُوَ مِيزانُ الغُفران بِحُكمِ التَوبَةِ هكذا نَزَلت بِهذهِ الآيَة فقط لا غَيرُها وَقالَ تَعالى (وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى(سُورَة طه آيَة 82) فالتَوبَةُ للِعاصِي لا لِغفرانِ الذنُوبِ مِن فَورِها أنْ تُغفَر:وَإنما نَزَلت لِمَن تابَ ثمَ مِن بعدِي تَوبَتِهِ أنْ يُؤمِن أولاً, وثانِياً يَعَمِلُ صَالِحاً بِما أدى الغرَض الذِي هُوَ عَملُ الواجهاتُ المَفرُوضَة عَليه وتَرك المُحرمات والمَعاصِي, وثالِثاً يَهتَدِي وَيطلُب أنْ يُزيدَهُ الله هُدًى فلَما يَزدادُ الهُدى بِهِ عَلِمَ التائِب أنَ إيمانَهُ وَصلاحَهُ بالأعمال التِي قَدَمَها مَعَ الهِدايَة هُوَ توفيقٌ مِنَ اللهِ لِيُكَفِرُ بأعمالِهِ الثَلاث سَيئاتَهُ السابِقَة ذلِكَ عَلِمَ المُهتدِي التائِب بَعدَ سِنِينٍ طَويلَةٍ أو لَئِن فارقَهُ المَوْت قُبِلَت تَوبَتَهُ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما غَفُورٌ إحصائِيَتُها فِي القُرآن (52) آيَة نَزَلت بالمُؤمِنينَ لِمَنَ كانَ صالِحاً فِي أعمالِهِ ولكِن فِي يَومٍ ما أخطَئَ العبدُ بعَمَلٍ سَيئٍ فَطلَبَ المَغفرَةَ مِنَ اللهِ كَونَهُ مُؤمِناً حِينَ أزَلَهُ الشيطان بِخطِيئِةٍ فنَدِمَ عَليها فِي حِينِها فَيَغفِرُ الله لهُ كَونَهُ (غَفُورٌ رَحِيمٌ) بالمُؤمِنينَ صاحِبيِّ الأعمال الصالِحَة التِي نَزَلت بِحجاجِ الكَعبَةِ مَثلاً كَما قالَ رَبُكَ فِيهُم (ثُمَّ أَفِيضُوا مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ النَّاسُ وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (سُورَة البَقرَة آيَة 199)
يَعنِي/ أفِيضُوا يا عِبادِي مَوْضِع إفاضَة الناس فِي مَكانِ المَشعَر الحَرام ثُمَ مِنهُ إلى مِنى كَما أفاضَ الناس مِن قبلِكُم آدَمَ وإبراهِيمَ وإسماعِيلَ وأتباعَهُم وأنصارَهُم وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيم, للِمُؤمِنِينَ,,
وَفِي آيَةٍ أخرى اللهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ: لأنهُ حَليمٌ لا يُعَجِل فِي العِقُوبَةِ وَلا رَحِيمٌ فِيها لِيُغفِرَ الذَنبَ بِما كَسَبَت القِلُوب باللَّغوِّي المَنهِي عَنهُ, وَقالَ تَعالى (لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ) (سُورَة البَقرَة آيَة 225)

تَفسِيرُ العلامَة الشيخ الحجاري مِن العِراق,,


أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين  Aea_ui10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسبوع في حوار على معصية أهالي الرميثة لايأخذون بحكم الحجاري بل يستندون على قول سفهاء المنابر المعممين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت الشيعه الناطق للشيخ الحجاري الرميثي :: القسم الاسلامي :: قسم تفسير القرآن للشيخ الحجاري الرميثي معَ مُجلد كشف الروايات الاسرائيليه المدسوسة في كتب الشِعة والسُنة-
انتقل الى: