الشيخ الحجاري
عدد المساهمات : 534 نقاط : 1520 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 27/02/2008 العمر : 68
| موضوع: ياأهالي الرُمْيثة أتَسْتَهزِئُونَ بالحَجاري فَمَنْ هُوَ الأعلَمُ فِيكُم بِدِينِكُم الإثنين يناير 09, 2017 1:34 pm | |
| (ياأهالي الرُمْيثة أتَسْتَهزِئُونَ بالحَجاري فَمَنْ هُوَ الأعلَمُ فِيكُم بِدِينِكُم)لأوَلِ مَرَةٍ ينطَلِقُ الشَيخ الحَجاري بِتَعريفِ ذاتِيَةِ إيمانِهِ حَينَ سَألُوه قائِلينَ لهُ (ما العِلَة التِي رَشَحَتكَ لِتكُونَ مُفسِراً لِلقُرآن وَحِـيداً لِلشِيعَةِ مِنْ دُونِ عُلَمائِـنا الأحـياء كَما تَـزعَم لنا أنـتَ يا حَجاري إنَهُم لا يَمتَلِكُونَ حَرفاً فِي تَفسِيرِهِم لِلقُرآن الكَريم ونَحنُ نُقَدِسَهُم دُونَ احترامِنا لكَ)فأجابَهُم الشَيخُ الحَجاري: العِلَةُ الإيمانِيَة مَقرُونَةٌ بالحِكْمَةِ الإلهِيَةِ, والحِكْمَةٌ مَعرُوفَةٌ بآيَةٍ واحِدَةٍ تَحكُمُ الحَجاري وَحدَهُ وَلَهُ نَصِيبٌ مِنها, وَتَحكُمُ 2000 مَرْجِعٍ مِن الفُقَهاءِ الشِيعَةِ الذينَ عاصَرَهُم الشَيخ الحَجاري حَياتَهُ ولَهُم نَصِيبٌ مِنها, وتَحكُمُ الآيَة أيضاً (70) ألفاً مِن أهالِي الرُمَيثَة لِكُلِّ مِنهُم لهُ نَصيبٌ مِنها, وَكَذلِك أيضاً الآيَة تَحكُمُ الخَلْقَ كُلَهُ فَلِكُلِّ مِنهُم لَهُ نَصيبٌ مِنها؟؟ فالآيَةُ الكَريمَة تَحَسَسَ بٍها الحَجاري فِي سَنة 1990 يَتَمَنى إنْ يَكُونَ مُفسِراً لِلقُرآن فَعَلِمَ إنهُ إنْ اهتدى يُزيدُهُ الله هُدىً فَلَيَتحَقَق أمْرَهُ بذلِك, أمَّا العُلماءُ 2000 كانَت أمنِيَتهُم لِيُواصِلُوا فِي هُداهِم فزادَهُم اللهُ هُدىً عَلى هُداهِم فصارُوا مَراجِع دِينيَة عَلى مَشيئَةِ اللهِ لا مُفسِرينَ لِلقُرآن:: أمَّا أهالي الرُمَيثة فَمِنهُم مَنْ اهتدى إنَما اهتدى لِنفسِهِ عِبادَةً لا لِتَعلِيمِ الناس كَصِفَةِ العُلماءِ فَلنْ يُزيدَهُم اللهُ هُدىً لأنَ العِلَةَ فِي العَمَل وهذا دلِيلٌ على صِحَةِ العَمَلِ الصالِح لَنْ يَثبُت فتأكِلُهُ السَيئاتِ وَمَنهُم مَن أضَّلَ سَبيلَهُ إنما يَضِّلُ عَليها فَلا لَهُ مِن هادٍ كَما قالَ رَبُكَ فِي المُهتدِي وَالضَّال قَوْلَه,,بِسْمِ اللهِ الرَحمن الرَحِيم(فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ)(سُورَة فاطِر آيَة 8تفسِيرُ: الآيَة الكَريمَة فِيها عُنصِرَينِ: العُنصرُ الأول الضَلال وَليْسَ مِنْ صِفاتِ اللهِ الضَلال لِيُضِلَ بِهِ عِباده, والعُنصرُ الثانِي الهُدى وَهُوَ مِنْ صِفاتِ اللهِ فَهُوَ الهادِي لِعبادِه,,ومَتى أيْكُونَ اللهُ مُضِّلاً لِعبادِه, وَمَتى أيْكُونَ اللهُ هادِياً لِعبادِه حَسْبَما جاءَ فِي سِياقِ الآيَة هُوَ ظاهِراً أمَّا باطِناً تَأويلَهُ فَهُوَ اللهُ جَلَّ وَعَلا ما كانَ أيْكُونَ مُضِّلاً, وَمَّا كانَ أيَكُونَ هادِياً لأنَ الأمرَ مُتَوَقِفٌ عَلى مِمَنْ يَشاءُ: فَلَئِنْ أشاءَ الإنسانُ طَريقَ الضَلال وَهُوَ طَريقُ الشَيطانَ إنَما يُضِلُ بِها نَفسَهُ فَيُخذِلَهُ الله ويُزيدَهُ ضَلالاً إلى ضَلالَتِهِ وَمَّا لهُ فِي الآخِرةِ مِنْ نَصِيبٍ إلاَّ جَهَنَمَ,,وَمَنْ أشاءَ لِنَفسِهِ بدايَة طريقَ الهُدى عَلِمَ اللهُ إنهُ يُريد هُدى الله إليهِ فَزادَهُ اللهُ هُدىً إلى هُداه وَإلى نِهايَةِ طَريقِهِ المُسْتَقيم وَلهُ فِي الآخرَةِ نَصِيبُ الجَنَةِ؟ كَما قالَ رَبُكَ سَنَداً لِتَفسِرِنا (قُـلْ) يا مُحَمَد (إِنَّ الْهُدَى هُدَى اللَّهِ أَنْ يُؤْتَى أَحَدٌ مِثْلَ مَا أُوتِيتُمْ) مُهتَدِينَ إلى اللهِ لِيُزِدَنَكُمُ اللهُ هُدىً فَوَقَ هُداكُم,, (تَفصِيلُ المَعنى الأوَل كَما قالَ رَبُكَ الهادِي فِي آيَةٍ أُخْرى)(وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) (سُورَة التَكوير آيَة 29) (وَمَا تَشَاؤُونَ) مِنْ خَيرٍ أنتُم فِي الاسْتقامَةِ فتَسْتقِيمُونَ عَلى صِراطٍ مُستَقِيمٍ ثمَ تَلتَمِسُونَ الأمر الإلهِي شِعُوراً وَحِسِياً ظاهِراً (إِلاَّ أَنْ يَشَاءَ اللهُ) وَقتُ تَوفِيقِ مَشِيئَتِهِ إليكُم وَمَّا تَشاؤُونَها إلاَّ أنْ يَشاؤُها المُهتَدِي أوَلاً ثُمَ يُزيدَهُ اللهُ هُدىً إلى هُداه فَهُوَ اللهُ الهادِي فلَهُ الفَصلُ والحَقُ (رَبُّ الْعَالَمِينَ) مالِكُ الخَلْقِ أجمَعِين (وَمَا تَشَاءُونَ) مِنْ شَرٍّ (إِلاَّ أَنْ يَشَاءَ اللهُ) لكُم مِثلَما عَمَلْتُم باختِيارِكُم لِلدُنيا وزَخرَفَتِها فَيَمُدكُمْ الله إلى الشَيطانِ الذِي يُزِيدَكُم ما يَقوَّى بهِ طُغيانَكُم على وَجْهِ أنْ تَقَعُوا مَعَهُ فِي شَرِهِ الذِي لا ناصِرَ لَكُم وَبِهِ مِنْ نَصِيرٍ, والحَمدُ للهِ رَبِّ العالَمِينَ, مَكتب العلامَة الشيخ الحجاري من العراق | |
|